تحالف متحدون: دعوى قضائية لوقف الأعمال في مسلخ طرابلس

أعلن “تحالف متحدون” في بيان، “ان محاميه تقدموا صباح اليوم 18 تشرين الأول 2022 بالأصالة وبالوكالة عن الدكتور يحي الحسن ورفاقه بدعوى أمام قاضي الأمور المستعجلة في طرابلس، في وجه اتحاد بلديات الفيحاء ممثلا برئيسه حسن غمراوي ومجلس الإنماء والإعمار ممثلا برئيسه نبيل الجسر ووزارة الصحة والمديرية العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة ونقابة تجار اللحوم في لبنان، سجلت برقم 2022/250، طالبين إلزامهم بوقف إنشاء المسلخ الملاصق لمطمر نفايات طرابلس ونقله إلى مكان آخر واتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة لتفادي أية أضرار مستقبلية من جراء تشغيل المسلخ لعدم مراعاته الشروط الصحية لإنشائه”.

وأشار البيان، الى انه “في السياق عينه، فقد عقدت جلسة تحقيق رابعة اليوم أمام قاضي التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار في دعوى تحالف متحدون وشركائه المتعلقة بمطمر نفايات طرابلس وتوابعه، حضرها المحاميتان سينتيا حموي ولودي عبد الفتاح من التحالف عن الجهة المدعية وعن المدعى عليهم كل من المحامين رولا نجا عن أحمد قمر الدين وفادي محفوظ عن مجلس الإنماء والإعمار ورئيسه نبيل الجسر ووقاس دحني عن شركة “باتكو” (BATCO) وأنطوان أزعور، وسالي خليل عن شركة ليبان كونسولت وأنطوان المعوشي، وطارق الحاج عن المحامي مارك حبقا عن شركة “أي إم بي” (AMB) وعن رانيا بومصلح. ولم تحضر شركة دار الهندسة/نزيه طالب وشركائه وجميل نزيه طالب فلم يحاكما بسبب “الاعتكاف” وتقرر تكرار دعوتهما إلى جلسة التحقيق القادمة”.

وأضاف البيان :”في مجريات جلسة اليوم، فقد تم دفع مبلغ السلفة من قبل المدعى عليهم للخبيرين المكلفين اللذين دعيا إلى استلامه وحلف اليمين في جلسة مخصصة لذلك الثلاثاء المقبل25 تشرين الأول، على أن يجريا جلسات الخبرة الفنية ويودعا تقريرهما قلم المحكمة ضمن مهلة 10 أيام من تاريخه. كما جرى الاستماع إلى المدير العام لوزارة البيئة بارج هاتاجيان خلال الجلسة. وكذلك تقرر تبعا لرأي محافظ الشمال إخراج المطمر الجديد فقط من الحراسة القضائية لانتفاء خطر تراكم الغاز فيه، وأيضا تنظيم محضر مستقل بإنشاء المسلخ الملاصق لمكب النفايات وإحالته أمام النائب العام البيئي في الشمال القاضي غسان باسيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.