“الجريدة”: نقل المحامي الموقوف رامي علّيق إلى مستشفى الحياة بعد تدهور حالته الصحية

علمت “الجريدة” أنه تمّ نقل المحامي الموقوف في نظارة بعبدا رامي علّيق الى مستشفى الحياة بعد تدهور حالته الصحيّة.

وكان قد ذكر تحالف “متّحدون” وجمعية “صرخة المودعين”، في بيان أمس، أنّ “علّيق​ الموقوف في نظارة قصر عدل بعبدا، انتقل من إضرابه الكامل عن الطّعام إلى الإضراب الكامل أيضًا عن الماء والدّواء منذ صباح اليوم، وتبعه في ذلك المودع علي السّاحلي المضرِب عن الطّعام في يومه الرّابع، والمودعة كاترين العلي في يومها الأوّل”.

وأشارا إلى أنّه “كان عُرض على علّيق مرارًا أثناء تواجده داخل ​بنك الاعتماد اللبناني​ في الحازمية، عدم توقيفه، لقاء ممارسته حقّ الدّفاع عن موكّليه المودعين من خارج المصرف، لكنّه اختار البقاء معهما وتحمّل تبعات التّوقيف، انسجامًا مع قناعاته ومبادئه كمحام”، لافتَين إلى أنّ “علّيق حمّل القاضيين ​غسان عويدات​ وغسان الخوري مسؤوليّة توقيفه في ظروف شديدة القسوة، وبوجود من يتربّصون به شرًّا داخل النّظارة، ويؤكّد رغم أيّ مزاعم أخرى هذه المسؤوليّة عن أيّ مكروه قد يصيبه وموكّليه المودعين”.

وكانت قد أوقفت القوى الأمنية فجر الخميس 3 تشرين الثّاني الحالي، المودعين الثّلاثة ابراهيم بيضون، علي الساحلي، كاترين العلي ومعهم المحامي رامي علّيق، وهم كانوا قد اقتحموا الأربعاء مصرف الاعتماد اللبناني في الحازمية.

في هذا السياق أعلن المكتب القانوني في تحالف “متحدون”، أنّ “بعد النّظر في حالة المودع الموقوف ابراهيم بيضون والمحامي رامي عليق، أصدرت المدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، قرارًا قضائيًّا بتركهما، وسيتمّ الإفراج عنهما اليوم”.

وتوجّه المكتب القانوني بالشّكر من “جميع الزّملاء من المحامين والقضاة، الّذين وقفوا إلى جانب الموقوفين”.
وأكّد التحالف والجمعيّة أنّ “المعركة لم تنتهِ بعد، فلا يزال كلّ من المودعين علي الساحلي وكاترين العلي موقوفَين، وقد تمّت إحالتهما إلى قاضي التّحقيق الأوّل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.