الشيخ علي دعموش اعتبر ان سياسة الضغوط الاميركية فشلت وبدأت التخطيط للفوضى والانهيار والدمار وضرب الاستقرار

لفت نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة: الى ان كل المحاولات الاميركية التي جرت حتى الان لاستهداف المقاومة والقضاء عليها وابعاد جيل الشباب عن ثقافتها وخيارها خابت وتلاشت ولم تحقق أهدافها.
معتبرا ان سياسة الضغوط القصوى والحصار والعقوبات والتجويع وضرب الأوضاع المعيشية والمالية للناس التي افترضوا انها قد تؤدي الى انهاء المقاومة وإبعاد اللبنانيين عنها فشلت ولم تؤدِّ الى النتيجة التي يريدونها.
واشار الى انهم اليوم وبعدما فشلوا في سيناريو الحصار بدأوا يخططون لسيناريو الفوضى والانهيار والدمار وضرب الاستقرار وهم يتصورون بان هذا السيناريو قد يؤدي الى إسقاط المقاومة في لبنان، ولكنهم واهمون وخائبون، فاجيال المقاومة التي هزمتهم في كل المراحل والمواقع وأفشلت خططهم لن تمكنهم من تدمير بلدنا والنيل من عناصر قوته او ضرب استقراره ووحدته.
وراى الشيخ دعموش انه طالما ان هذا الجيل والاجيال القادمة تملك الايمان والوعي والبصيرة وإرادة المقاومة وثقافتها وعزمها وتتحلى بروحية الشهداء وترفع رايتهم لن يستطيعوا تحقيق اهدافهم الخبيثة وضرب اللبنانيين ببعضهم.
وشدد على ان احد عناصر إفشال المشروع الاميركي الجديد لضرب الاستقرار في البلد هو اختيار رئيس للجمهورية اولويته توحيد اللبنانيين والحفاظ على السلم الاهلي وحماية البلد والتمسك بعناصر القوة التي يملكها وتقديم المصلحة الوطنية على المصالح الاخرى.
واكد ان الممر الالزامي لانجاز هذا الاستحقاق هو التوافق والتفاهم، والا سنبقى ندور في نفس الحلقة المفرغة؛ لانه لن يستطيع احد مع عدم وجود اغلبية نيابية ان يفرض ارادته على الاخرين او ان ينجح في إيصال رئيس للجمهورية يتحدى جزءا كبيرا من اللبنانيين ويرفع شعار المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.