السعوديون على ملعب لوسيل في قطر لدعم المنتخب السعودي في مواجهة نظيره الأرجنتيني

في وقت يتدفق فيه السعوديون على ملعب لوسيل في قطر لدعم المنتخب السعودي في مواجهة نظيره الأرجنتيني، تزايدت الدعوات من أجل تعطيل الدراسة والجهات الحكومية في الساعة 12 ظهرا لمتابعة المباراة.
ذكرت مواقع سعودية بأنه تم “تأجيل الاختبارات الجامعية المقررة يوم الثلاثاء الساعة 12 ظهراً، وإعادة جدولتها وقت لاحق”، فيما جاء في تغريدة عاجلة تقول “توجيه بإنهاء دوام جميع الجهات الحكومية اليوم الثلاثاء عند الساعة 12 ظهرا وذلك دعما لمباراة منتخبنا الوطني أمام الأرجنتين”.

وفي خبر آخر نشر أشار الى انه “تنفيذاً للتوجيه الرسمي… عدد من الجامعات الحكومية تعلن رسمياً تأجيل اختبارات الطلاب والطالبات التي توافق مباراة منتخب السعودية أمام منتخب الأرجنتين، وإعادة جدولتها في وقت آخر”.

وانتشرت على موقع تويتر فيديوهات تبين الإقبال الجماهيري السعودي كبير على استاد لوسيل لدعم الأخضر السعودي في المشاركة المونديالية السادسة”.

 وتبدو هذه الدعوات والمطالب السعودية شبيهة بأخرى في المغرب، حيث انتشرت المطالب بتعطيل الدراسة خلال مباريات أسود الأطلس غدا الأربعاء.

فقد دعا عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعطيل الدراسة، عند خوض مباريات المنتخب المغربي، في إطار نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وطالب النشطاء وزارة التعليم بالإعلان الرسمي عن فترة توقف استثنائية للدراسة، مما سيسمح للأساتذة والتلاميذ بمتابعة مباريات منتخب “أسود الأطلس”.

وطالبت نقابات تعليمية بتغير موعد إجراء مسابقة توظيف الأساتذة المقررة يوم الأحد 27 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو التاريخ الذي يصادف ثاني مباريات المونديال للمنتخب المغربي.

ويدشن المغرب أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى من منافسات مونديال قطر 2022، بمواجهة منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم، يوم الأربعاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر على الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.