ترامب: سنقضي على عصابات المخدرات مثلما أسقطنا “داعش” إذا عدت للرئاسة

تعهد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالقضاء على عصابات المخدرات داخل الولايات المتحدة، ‏في حال فاز بالانتخابات الرئاسية عام 2024، معلنًا عن توصله إلى خطة لمحاربتها.‏

وقال ترامب في رسالة مصورة، اليوم الخميس، إن “عصابات المخدرات تشن حربا على أمريكا، وقد حان الوقت الآن لأميركا لشن حرب على العصابات”.

وأضاف: “إن عصابات المخدرات وحلفائها في إدارة بايدن ملطخة بدماء ملايين لا حصر لهم، الملايين والملايين من العائلات والأشخاص يتم تدميرهم، وعندما أعود إلى البيت الأبيض، لن ينام زعماء المخدرات والمهربون الأشرار مرة أخرى”.

وذكر بيان مصاحب لرسالة ترامب المصورة، أن الرئيس الأميركي السابق سيستخدم نهجا لمكافحة الإرهاب.

وقال البيان: “بينما يستعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، للقيام بأول رحلة له على الإطلاق إلى الحدود الجنوبية التي قام بمحوها عمدا، أعلن الرئيس ترامب أنه عندما يصبح رئيسا مرة أخرى، ستكون السياسة الرسمية لأميركا هي القضاء على عصابات المخدرات تماما، مثلما أسقطنا تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن اليوم الخميس، أنه سيزور إل باسو في ولاية تكساس، في يوم الأحد المقبل، في أول رحلة له إلى الحدود الجنوبية منذ توليه منصبه، بعد أن أصدر البيت الأبيض خطة للتخفيف من أزمة الهجرة.

وأصبحت المنظمات الإجرامية داخل أميركا، خبيرة في تجنب منع إنفاذ القانون، وتسهيل عمليات تهريب المخدرات على حدود الولايات المتحدة.

وفي السنة المالية 2021، صادر مسؤولو الحدود الأميركيون 221 ألف رطل من المخدرات، بزيادة تقارب 40 في المئة عن السنة المالية 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.