مصادر اعلامية تتحدث عن مشاركة سلاح الجو الاميركي بهجوم المسيّرات على موقع عسكري في اصفهان

أشارت بعض المصادر الصحافية إلى مشاركة سلاح الجو الأميركي ودولة أخرى في الضربة التي وُجّهت لإيران بالمسيّرات، فيما توعد إعلام تابع للحرس الثوري الإيراني إسرائيل باستهداف مصالحها بمسيّرات.
كما تحدثت بعض المصادر الإعلامية الإسرائيلية عن عملية في الداخل الإيراني، وربطت بين توقيتها وزيارة رئيس الاستخبارات الأميركية المركزية CIA إلى تل أبيب.

وكانت قالت وزارة الدفاع الإيرانية أن الهجوم الذي تعرّض له مصنع عسكري في مدينة أصفهان وسط إيران، بثلاث مسيّرات، كان فاشلاً.

وأشارت في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن الدفاع الجوي أصاب واحدة من الطائرات المسيّرة، فيما وقعت الطائرتان الأخريان وانفجرتا.
وأكدت أن الهجوم ألحق أضرارا طفيفة بسقف المصنع، لكنه لم يتسبب بخسائر في الأرواح.

ولفتت الصحيفة الاسرائيلية “جيروزاليم بوست”، أنه “على الرغم من المزاعم الإيرانية، فإن هجوم الطائرات بدون طيار على إيران في أصفهان سجّل نجاحًا هائلاً”، وفقًا لمزيج من مصادر المخابرات الغربية والمصادر الأجنبية. وذكرت أنه “كان هناك 4 انفجارات في الموقع، والتي يمكن حتى مشاهدتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ضد منشأة تقوم بتطوير أسلحة متطورة”، لافتةً الى أن “الأضرار تتجاوز بكثير “الأضرار الطفيفة في السقف” التي تدّعيها إيران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.