حقيقة بيع فيلا الموسيقار عبد الوهاب بالقاهرة

فيلا بالزمالك منسوبة لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهابحالة كبيرة من الجدل أثيرت بعد إعلان موقع المزادات العالمي سوثبي «Sotheby» عن عرض بيع فيلا بالزمالك منسوبة لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بسعر 7 ملايين دولار.

واستعرض الموقع فى وصفه موضحاً أول الأشياء التي تجذب الانتباه عند الدخول إلى الفيلا هي الأسقف العالية والألواح الخشبية المتطورة، إذ نشأ هذا الاتجاه الكلاسيكي للتصميم الداخلي في مصر القديمة وتم الحفاظ عليه خلال العصر الحديث، ما خلق روح التفرد والرفاهية.

وأضاف الموقع، يحتوي الطابق الثاني من العقار على ثلاث غرف نوم إضافية بحمامات داخلية، واحدة منها كانت غرفة النوم الشخصية للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب نفسه، وبقيت ألواح الجدران الفخمة على حالها منذ ذلك الوقت، ويطل التراس الكبير في هذا الطابق على الحي المحيط ويطل جزئيًا على النيل، وتحيط المساحات الخضراء المورقة بفيلا محمد عبدالوهاب من جميع الجوانب وتحتوي على مسبح في الفناء الخلفي.

وبعد انتشار هذا الإعلان وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شعر محبو الفن والتراث بحالة من الغضب لعرض هذه الفيلا القيمة الخاصة بقامة فنية كبيرة مثل الفنان محمد عبد الوهاب في مزاد.

وخرجت ابنة الموسيقار الراحل لتوضح حقيقة بيع الفيلا وما مدى صحة الأخبار المتداولة عن إدراجها في موقع للمزادات.

ونفت السيدة عفت عبد الوهاب الخبر جملة وتفصيلاً، وأكدت أنه لا توجد فيلا لمحمد عبد الوهاب في الزمالك ولم يعش عبد الوهاب أبدًا في فيلا بهذا الشكل والتصميم.

وأكدت عفت عبد الوهاب، أن والدها كان يمتلك فيلا واحدة في منطقة الهرم، لكنه باعها ثم عاشوا في شقة بشارع محمد مظهر في الزمالك، وظل في هذه الشقة حتى رحيله، ومن بعده عاشت فيها زوجته نهلة القدسي لكنها باعتها منذ 25 عامًا عند مرضها وسافرت إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.