الدولية للمعلومات تنفي ما أشاعه نجيب ميقاتي عنها أن نسبة المسيحيين في لبنان 19,4%: الصحيح 34,49%

لفتت شركة “الدولية للمعلومات”، إلى أنّه “تمّ التّداول يوم أوّل من أمس، أنّ المسيحيّين المقيمين في لبنان يشكّلون نسبة 19,4% من اللّبنانيّين، وقد نَسب البعض بالتّواتر أنّ هذه النّسبة صادرة عن الدّوليّة للمعلومات، وهنا يهمّنا التأكيد أنّ الخبر والنّسبة عاريان من الصحّة”.

وأشارت في بيان، إلى أنّ “مع غياب الإحصاءات الرّسميّة، لا يمكن تأكيد الرّقم الصّحيح والدّقيق، ولكن بالعودة إلى الإحصاءات الرّسميّة المتوفّرة من خلال عدد النّاخبين المسجّلين (وإن تضمّنت بعض الشّوائب والأخطاء)، نجد أنّ عدد النّاخبين المسجّلين في انتخابات العام 2022، هو 3,967,508 ناخبين، يتوزّعون بين: المسلمون بنسبة 65,4%، المسيحيّون بنسبة 34,49%، والإسرائيليّون (اليهود) بنسبة 0,11%”.

وأوضحت الشّركة أنّ “عدد الأصوات التّفضيليّة للمقترعين المقيمين (من دون احتساب الموظّفين) بلغ 1,665,694 صوتاً، توزّعت بين: المسلمون بنسبة 68,1%، والمسيحيّون بنسبة 31,9%”.

وركّزت على أنّ “بالتّالي، إذا ما إحتسبنا أنّ نسبةً ضئيلةً من المقترعين المغتربين صادف وجودها في لبنان إبّان الانتخابات، فإنّ النّسبة الأكبر هي حُكمًا من المقيمين، وإذا ما أضفنا عدد المسيحيّين دون سنّ الـ21، فإنّ نسبة المسيحييّن المقيمين في لبنان ليست 19,4%، إنّما قد تكون قريبةً من نسبة المقترعين أو أدنى منها بقليل”.

كما شدّدت على أنّ “في وقت يمرّ فيه لبنان بواحدة من أخطر أزماته، يكون السّؤال الأهمّ: كم هو عدد اللّبنانيّين الّذين ينامون وهم جياع؟ وكم عدد الّذين يموتون لعدم قدرتهم على تحمّل كلفة الدّواء والعلاج؟ وكم عدد الطلّاب العاجزين عن الالتحاق بالتّعليم؟ وكم عدد العاطلين عن العمل؟”.

واعتبرت الشّركة أنّ “الحديث عن نسب اللّبنانيّين تبعًا للطّوائف، ومن همّ الأقلّ ومن همّ الأكثر، يبدو سطحيًّا ومقصودًا، لدفع اللّبنانيّين إلى الاهتمام بأمور لا يعانون منها. ولا شكّ أنّ الظّروف المصيريّة الّتي يمرّ بها لبنان، تتطلّب قادةً جددًا ومقاربات جديدة، فأناس أقلّ من اعتياديّين لا يمكنهم التّصدّي لظروف غير اعتياديّة”.

تجدر الاشارة الى أن من أشاع خبر النسبة المئوية لعدد المسيحيين في لبنان هو رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.