جبران باسيل: المنظومة على رأس السلطات الدستوريّة تحس بالاختناق فاستشرست بالدفاع عن رياض سلامة

أكد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن “أركان المنظومة الموجودين على رأس السلطات الدستوريّة يحسّون بالاختناق، فإستشرسوا في الدفاع عن نفسهم وعن شركائهم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وبعض المصارف”.

واشار إلى أنه “وصلت معهم” أن يطلبوا من الأجهزة الامنية الا ينفذوا اوامر السلطة القضائية، وهذه من قمة الافلاس والوقاحة السياسية بأن يطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من وزير الداخلية “القاضي” بسام المولوي عدم تنفيذ اوامر القضاء، والأخير بدوره ينفذ وكأنه مأمور”، لافتاً إلى أنهم “حاولوا اجهاض التدقيق الجنائي والتحقيق القضائي المحلي والخارجي، ولم يتجاوبوا مع أكثر من 36 رسالة من القضاء الاوروبي، حتى “انجبروا” تحت ضغط التهديد والعقوبات بأن يدعي القضاء اللبناني على سلامة وبعد شركائه بتهم اختلاس اموال عامة وتبييضها”، وتساءل: “هل ادعى القضاء على كل من ذكر اسمه بالتحقيق؟ لا لماذا؟ لأن البعض منهم مسؤولون سياسيين كبار”.

وذكر باسيل، أن “الايام اتية واسقطوا اصلاحات و”طيّروا” صندوق النقد، وفعلوا كل شي، “ألاّ يُحاسبوا على سرقة الودائع”، وأكد، أنكم “ستُحاسبون وسنتابع الاسبوع المقبل من المجلس النيابي قانون استعادة الاموال المحوّلة من الخارج، ولنرى مَن مِن النواب لن يمشي فيه، الودائع المنهوبة ملك الشعب اللبناني وليس “التيار الوطني الحر”، ونحن ندافع عن حقوق الشعب، وهذه قضية كل الشعب اللبناني، و”اذا كلنا طالبنا وانتفضنا ونزلنا كلنا على الشارع، فلن يموت حقكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.