سلامة المتّهم بتبييض واختلاس اموال اللبنانيين حُقق معه امام الوفد القضائي الاوروبي بعد حضوره ومغادرته بمواكبة امنية كبيرة (فيديو)

انتهت جلسة التحقيقات مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المتّهم باختلاس وتبييض اموال، أمام الوفد القضائي الأوروبي، وغادر سلامة قصر العدل في بيروت بالمواكبة الأمنيّة الكبيرة الّتي حضر بها.

وحدد قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا العاشرة من صباح الغد، موعدا لاستكمال التحقيق مع سلامة، الذي لم يحضر معه محاميا. وقبيل مغادرته، أُجريت عمليّة تفتيش أمنيّة في طبقات قصر العدل.

وكان وصل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إلى قصر العدل في بيروت، للاستماع إليه من قبل الفريق القضائي الأوروبي في إطار تحقيقات حول ثروته وشبهات غسل أموال.

وقد وصل قاضي التحقيق الأول شربل أبو سمرا إلى قصر العدل، وتوجه إلى قاعة مجلس شورى الدولة، بانتظار حضور سلامة. كما حضر الوفد القضائي الأوروبي، للاستماع إليه.

ويضم وفد التحقيق القاضية الفرنسية أود بوريزي، ممثلة المحققين الأوروبيين، على أن يتولى قاضي التحقيق أبو سمرا، طرح الأسئلة على سلامة.

وأفادت معلومات بأن الموكب الذي أقل سلامة إلى قصر العدل لم يشاهده أحد، كما أنه ما من أحد استطاع رصد سلامة أثناء دخوله إلى مبنى العدلية، وبالتالي من الممكن أن يكون وصل إلى العدلية ضمن سيارة مموّهة أو آلية أمنية.

وبحسب المصادر، فإن المتجمهرين حول قصر العدل من صحفيين ومواطنين فوجئوا بورود معلومات عن وصول سلامة، علما أنهم لم يتمكنوا من معرفة المدخل الذي دخل منه الموكب الذي أقل سلامة.

وشهد محيط قصر العدل امتدادا حتى المحكمة العسكرية ومقر مخابرات الجيش في محيط المتحف الوطني، وصولا إلى جسر العدلية، انتشارا كثيفا للجيش اللبناني، بالتزامن مع جلسة الاستماع إلى سلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.