الفرزلي: المطلوب ليس التوافق على اسم الرئيس إنّما التّوجه الى مجلس النواب وضمان سير العملية الديمقراطية

أكد نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي ان لدى رئيس المجلس النيابي نبيه بري القرار بالدعوة الى عقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في وقت قريب، لافتاً الى ان انعقاد القمة العربية وتطبيع العلاقات بين الدول العربية يؤديان إلى خلق قوة إيجابية للدفع الى إتمام الاستحقاق.

الفرزلي، اعتبر ان معالم التسوية باتت واضحة ومن لا يراها هو لا يريد ذلك، وقال ان المطلوب ليس التوافق على اسم الرئيس إنّما التّوجه الى مجلس النواب وضمان سير العملية الديمقراطية.

ورداً على سؤال حول اتهامات المعارضة له بمحاولة شق صفوف المعارضة المسيحية في الملف الرئاسي من خلال انشاء تجمع “مستقلون من اجل لبنان”، أشار الفرزلي الى ان الفريق المعارض مختص بإطلاق الاتهامات وقال: عن ايّة معارضة نتحدث وحتى الساعة لم تتمكن هذه المعارضة النيابية من الاتفاق على مرشح واحد لها.

وعن قضية النزوح السوري، رأى الفرزلي ان ترحيب سوريا بعودة النازحين غير كاف، وطالب باجتماعات لبنانية-سورية على مستوى عال قبل التوجه الى المجتمعات الدولية بصوت لبناني واحد.

وفي ملف حاكم مصرف لبنان، قال الفرزلي إذا كان القضاء اللبناني هو صاحب صلاحية تنفيذ مضمون الدعوة الفرنسية بحق سلامة فليكن، فلا أحد فوق القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.