توقيف الممثل وسام فارس على خلفية مهاجمته لرجل من قوى الامن تتفاعل ومواقع التواصل توثّق ما حدث بالفيديو

أوقف الممثل وسام فارس، يوم الأربعاء الفائت، إثر إشكال وقع مع أحد العناصر الأمنية في مصلحة تسجيل السيارات في النافعة.

وتداعى عدد من الفنانين الى وقفة أمام مخفر الدكوانة للمطالبة بالإفراج عنه بعدما أشيعت أخبار أنه سيبقى رهن التوقيف حتى يوم الثلاثاء المقبل بانتظار إشارة المدعي العام.

وفي هذا السياق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثّق ما حصل بين الممثل فارس وعنصر قوى الامن الداخلي الّذي سحب مسدّسه ولحق بالممثّل المذكور وتشابكا بالأيدي.

وأكدت مصادر أمنية أنّ “العسكري في قوى الامن الداخلي الذي تم الاعتداء عليه من قبل الممثل فارس لا يزال في المستشفى، ويحتاج إلى جراحة عاجلة جراء كسر في وركه”.

وأوضحت المصادر أنّ “الإشكال حصل بعد مشادّة كلامية بين فارس والعسكري استخدم فيها فارس كلاماً استفزازيّاً، متوجّهاً إلى العنصر بالقول (إنتَ عسكري حقك ليرة)، كما تبيّن أنّ سيارة فارس غير مسجّلة في الدوائر الرسمية”.

كما استغربت المصادر الحملة الموجّهة ضدّ قوى الأمن الداخلي، مؤكدة أنّ “هذا لا يعفي العسكري من المسؤولية، إذ تتابع القيادة مجريات الحادثة لتبيان حقيقة ما جرى واتخاذ الإجراء اللازم في حال تبين ارتكابه خطأ”.

إلى ذلك، أصدرت نقابة الممثلين في لبنان بياناً جاء فيه: “عطفاً على ما شاهدناه من واقعة شجار الفنان وسام فارس وأحد رجال الدرك، يظهر بوضوح تجنُّب وسام الصدام مع الشرطي وإصرار الشرطي على الأشتباك معه وإشهار سلاحه على رجل أعزل والاعتداء عليه رغم أنّه ليس المعتدي”.

وأضاف البيان: “إنّنا في نقابة الممثلين في لبنان نُكنّ احتراماً عالياً للقوى الأمنية كافة وكنّا نقف في كل الازمات الى جانب حقوقها وندافع عنها، ولكن نستنكر الاعتداء على اي زميل بهذه الطريقة غير القانونية والغير أخلاقية، ولو سلّمنا جدلاً بأنّ وسام أخطأ أو خالف أيّ قانون، لا يمكن القبول بالاعتداء عليه بهذه الطريقة التكساسية”.

وطالبت النقابة بـ”الإفراج الفوري للممثل وسام فارس ولتتّخذ العدالة مجراها في محاسبة المخالف والمعتدي”.

هذا وقد اطلقت قوى الامن سراح الممثل المذكور بعد تعهّده بدفع تكاليف علاج الدركي الّذي زُعم أن وركه كُسِر بعد الحادث بالرغم من أنّ توثيق الفيديو يظهر أنّ المعتدي كان من قوى الامن الداخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.