عمر حرفوش: مشروع فرنجية-ميقاتي كارثي لحماية المنظومة الفاسدة

دعا صاحب مبادرة جمهورية لبنان الثالثة عمر حرفوش الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وخلية لبنان عدم التدخل بالشأن السياسي اللبناني والماروني الذي إتفق على ترشيح جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية والتخلي عن الضغط لصالح مشروع الثنائي للرئاسة الاولى والثانية سليمان فرنجية-نجيب ميقاتي.
وتمنى على غالبية نواب لبنان وخصوصاً التغييريين أن يصوتو لأزعور والخروج من الفراغ الذي يهدد عدد هائل من المراكز الاساسية والتوصل الى تشكيل حكومة جديدة ببرنامج اصلاحي وشفاف يُخرج لبنان من أزمته ويبني اقتصاد ثابت وواضح.
وبنظر حرفوش، فان ثنائي فرنجية-ميقاتي يبقى مشروعا كارثيا لحماية المنظومة الفاسدة ويرمي لبنان في حضن الحلف السوري-الايراني ليحميهم من الملاحقات القضائية الدولية، وسوف يصبح وصمة عار على فرنسا إن تشبثت بموقفها من دعمه تلبيةً لرغبة حزب الله الذي وعدها بالاستحصال على مشاريع كبيرة في لبنان من دون مناقصات شفافة، من المطار الى المرفأ مرورًا بالبريد وغيرها.
يمكن لفرنسا ان تشارك بأي مناقصة وتلتزم بدفاتر الشروط مثلها مثل غيرها .
وخلص حرفوش الى إعتبار أن الديناميكية الجديدة التي إنطلقت البارحة بخطاب جبران باسيل من جبيل يجب دعمها من كل القوى السيادية ويعود الفضل اليها لسامي الجميل الذي قرّب وجهات النظر بين الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.