مقتل 3 من مسلحي داعش بقصف للطيران العراقي شمال بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة مقتل ثلاثة من مسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش) في قصف للطيران العراقي بالقرب من مدينة كركوك (250 كم) شمال بغداد.

وقالت الخلية في بيان اليوم (الأربعاء) إنه، وفقا لمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وجه صقور الجو ضربات موجعة استهدفت عصابات داعش الإرهابية وأوكارهم ضمن وادي الشاي جنوب مدينة كركوك.

وأضاف أن قطعات قيادة عمليات كركوك باشرت مع عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية بتفتيش مكان الضربات الجوية، وعثرت على أشلاء لثلاث جثث لعناصر إرهابية.

وتابع البيان أن القوات الأمنية عثرت أيضا على عبوات وأحزمة ناسفة، وعدد من المضافات لداعش تحت الأرض تحتوي مجموعة من الإنفاق والأوكار، ومواد متفجرة وقنابل يدوية ونواظير ليلية ونهارية وكاميرات ومولدات كهربائية مفخخة تم تدميرها تحت السيطرة، وبعض الوثائق المهمة التي تم الاستيلاء عليها بالإضافة إلى مواد لوجستية ومواد غذائية.

وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر العام 2017 طرد عناصر تنظيم داعش وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، لكن خلايا تابعة للتنظيم ماتزال تنشط في بعض مناطق البلاد وخاصة في الصحراء والمناطق الجبلية وتقوم القوات العراقية بمتابعتها وتوجيه الضربات الجوية أو تنفيذ عمليات عسكرية ضدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.