انطوان نصرالله يصف موقف النائب مارك ضو حيال النزوح السوري بالكارثي: الكارثة الاكبر اذا كان ينم عن موقف جميع التغييريين

أشار المحامي أنطوان نصرالله، الى اننا لا نزال على مسافة بعيدة من التسوية الرئاسية، مبديا خشيته من عدم قدرة المجلس النيابي الحالي على انتخاب رئيس للجمهورية، معتبرا ان “انتخاب الرئيس يتطلب تسوية داخلية وخارجية غير واضحة حتى الان، فمنذ انسحاب الجيش السوري من لبنان لم يتم انتخاب الرئيس الا بهذه الطريقة وفي الوقت الراهن لا احد مهتم بلبنان”.
وفي حديث له، تطرق نصرالله الى قرار بعض الدول تعليق تمويل الاونروا، مشيرا الى ان “الدول العربية قادرة على تأمين استمراريتها في حال وجدت الحاجة لذلك خصوصا ان معظم الدول الاوروبية ستبقى تمول، ولبنان معني برفض قرارات وقف تمويلها”.

من جهة ثانية، استغرب نصرالله الاستخفاف بموضوع النزوح السوري، منتقدا ما صدر عن النائب مارك ضو في هذه المجال”، موضحا ان “المشكلة هي اننا امام نزوح جماعي وليست عمالة في لبنان، ففي جميع دول العالم الاولوية في العمل تكون لابناء الوطن اولا والمقيم الدائم كالفلسطيني مثلا”، معتبرا ان “تنظيم العمالة السورية وخلطها بموضوع النزوح امر خطير ويدل على قصر نظر”.

ورأى نصرالله ان “موقف ضو كارثي والكارثة الاكبر اذا كان ينم عن موقف جميع التغييريين”، معتبرا ان “منافسة اليد العاملة السورية تدفع اللبنانيين الى الهجرة ولا يمكن التعامل مع هذا الموضوع بهذه الخفة”.

تجدر الإشارة إلى أن ضو كان قد تطرق إلى أزمة النازحين السوريين في لبنان، لافتاً إلى أن اللبنانيين لا ينجبون بينما هناك دولة تريد أن تكبر وتعمل”، موضحاً أن “الجواب هو تجوّز الآن وأنجب أطفالاً أو يجب أن نتقبل أننا كأوروبا، التي تستقبل أشخاصا من جميع الأماكن بسبب إنخفاض الولادات، أو كالخليج الذي يأتي بالأشخاص من جميع أنحاء العالم”.

وتساءل: “لو جاء مليوني سويدي إلى لبنان، هل كانت ردة الفعل ستكون هي نفسها، أو كنا سنقول أكلونا”، وخلص الى القول أن “المشكلة الأساسية ليست في الأعداد بل فيما إذا كان هناك دولة حقيقية تحمي الحقوق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.