شريفة: مفتاح الحل تشكيل الحكومة فلماذا الإصرار على التأخير؟

اعتبر المفتي الشيخ حسن شريفة في خطبة الجمعة من على منبر مسجد الصفا، أنه “في شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة تغيب الرحمة من قلوب السياسيين، وتعطل البلد كرمى لرغباتهم التسلطية، وتختفي الرحمة من قلوب التجار الجشعين طمعا بالثروة على حساب وجع الناس، ونقول لهم: انتظروا حساب رب العباد على هذا الظلم الذي مارستموه في حق أهل هذه البلاد”.

وقال: “البلد يعيش حال ضياع تام رغم الحراك القائم والمحاولات الخجولة داخليا وخارجيا، والرسالة واضحة، أي خطوة للإنقاد هي داخلية، الا اذا سلمنا الوطن للخارج واستسلمنا للتدويل”. وأشار الى انه “ليس هناك من جواب عند أحد في ما يتصل بمسار الانقاذ الذي نحتاجه جميعا، في ظل هذه الأوضاع المأسوية التي نعيشها من حصار وعقوبات وضغوطات شلت البلد على كل المستويات”.

أضاف: “إنها حال ضياع تام في ظل أوضاع مأسوية لم نشهدها من قبل، مما يحتم علينا الإسراع في البدء بحلول شاملة، تحت عنوان انقاذ الدولة والمؤسسات”. ورأى أن “مفتاح الحل باجماع الفرقاء هو تشكيل الحكومة، فلماذا الإصرار على التأخير كي لا نقول التعطيل، ولماذا البعض ما زال يعتمد سياسة الاستقواء والاستفراد؟”

وختم: “إن قيم رمضان يجب ان تحفزكم لتنظروا الى السماء كي تعدلوا على هذه الأرض، فكيف ببلد الرسالة الحضارية وقد حولتموه ساحة لظلم الانسان والانتقام منه على مذبح المصالح والأنانيات القاتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.