وفد من الجمهورية القوية زار المطران سلوان موسي وقاطيشة اتهم “حزب الله” و”الوطني الحرّ” بعدم امكانية انقاذ لبنان

صدر عن المكتب الاعلامي لتكتل “الجمهورية القوية”: زار وفد من تكتل “الجمهورية القوية” متروبوليت جبل لبنان للروم الأورثوذكس المطران سلوان موسي في مقر المطرانية في برمانا، وضم الوفد النواب وهبي قاطيشه، بيار بو عاصي، أنيس نصار، عماد واكيم، إدي ابي اللمع، أمين سر التكتل النائب السابق فادي كرم، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد، وممثل المكتب لدى الروم الأورثوذكس زياد شماس.

ولفت قاطيشه الى ان الزيارة تأتي من ضمن الجولة التي يقوم بها وفد التكتل على المسؤولين الروحيين، موفدا من رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، لتبادل الآراء حول الأزمات الإجتماعية والإقتصادية، التي يعاني منها المواطنون. واعتبر ان الفاعليات الروحية، هي على تواصل مباشر مع الناس المتألمين من هذه الأوضاع، وخصوصا المطران موسي الذي يحاول جاهداً، ضمن إمكانياته، التخفيف من عبء هذه الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية على المواطنين.

واوضح انهم بيَّنوا لسيادته الأسباب السياسية التي أدَّت إلى تفاقم هذه الأزمات، وإحجام المنظومة الحاليَّة الحاكمة عن معالجتها؛ لا بل مسؤوليتها في تراكم وتفاقم الأوضاع الإجتماعية، مذكرا ان “القوات” حذّرت مراراً وتكراراً، في مراحل سابقة من خطورة الوضع، كما حاولت قبل الثورة إقناع هذه المنظومة بإعادة تصويب البوصلة للإنقاذ، قبل أن يدركنا الإنفجار الكبير، الا انها استمرّت في تهديم أسس الدولة، سياسيَاً وإقتصاديّاً وإجتماعيّاً. لذا شدد على أنه لا يمكن لهذه المنظومة، التي يسيطر عليها “حزب الله” و”التيّار الوطني الحرّ”، أن تُنقذ لبنان من الأخطار التي أوقعته فيها.

واكد قاطيشه انه إنطلاقاً من هذا الواقع الأليم، ترى “القوات اللبنانية” أنه يجب العودة إلى الشعب، لإعادة إنتاج سلطة جديدة، تتولى هي عملية الإنقاذ، من هنا مطالبتها الدائمة بعد ثورة 17 تشرين، بانتخابات نيابية مبكِّرة، بأسرع ما يمكن، لإنتاج هذه السلطة بدءاً من انتخاب مجلس نيابي جديد، ورئيس جمهورية جديد، وصولاً إلى تشكيل حكومة إنقاذٍ وطني لإخراج لبنان من أزماته الحالية ووضعه على سكة الإنقاذ وإعادته إلى ممارسة دوره الطبيعي في محيطه العربي والإقليمي والدولي. وتمنى من الجميع ملاقاتهم على هذا الطرح، لتخفيف معاناة المواطنين وإنقاذ لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.