اطلاق صواريخ من الاراضي اللبنانية جنوبا باتجاه اسرائيل (محدث)

تم رصد إطلاق ثلاث صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر قبالة سواحل الجليل، ولم يتم تفعيل الإنذار. في وقت لم ترد أي تفاصيل أخرى حول الامر. في حين رجحت بعض المصادر أن تكون أطلقت من سهل بلدة القليلة.

وكشفت معلومات منذ بعض الوقت بأن الأجهزة الامنية اللبنانية ألقت القبض على مطلقي ​الصواريخ​ جنوب ​مدينة صور​، بينما رجّحت بعض المعلومات أن يكونوا فلسطينيين من ​مخيم الرشيدية​. في وقت تضاربت المعلومات حول اعتقال من اطلق الصواريخ ولفتت مصادر صحفية الى أن الجيش اللبناني وخلافاً لكل المعلومات المتداولة لم يلقِ القبض على مطلقي الصواريخ من جنوب لبنان لكنه يتابع الوضع بدقة.

الى ذلك أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أنه تم قبل قليل “رصد اطلاق ثلاثة صواريخ من داخل لبنان باتجاه البحر قبالة شواطئ الجليل”، موضحاً أنه “لم يتم تفعيل الانذار وفقًا للسياسة المتبعة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل اندريا تينيتي ان رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو دل كول على اتصال بالطرفين لحثهما على أقصى درجات ضبط النفس والتعاون مع اليونيفيل من أجل منع المزيد من التصعيد. وجنودنا متواجدون على الأرض ويعملون بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية.

وفي السياق نفسه، تحلّق الطائرات الحربية الاسرائيلية على علو منخفض فوق المناطق الجنوبيّة في هذه الأثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.