​وزير الصحة​: على المواطنين استمرار اتخاذ كافة اجراءات ​الوقاية​ من ​كورونا​ خصوصًا بعد فتح البلد

تمنى ​وزير الصحة​ العامة في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​، ​حمد حسن​، على المواطنين اتخاذ كافة اجراءات ​الوقاية​ من ​فيروس كورونا​، خصوصًا بعد فتح البلد، الامر الذي يمكنه ان يمهد في حال التخلي عنها الى موجة جديدة.

واشار الى ان “ما يحصل اليوم هو تفلّت تدريجي من الإجراءات وهذا خطر، وأنا أنبّه المواطنين من إعادة سيناريو تموز 2020″، موضحًا ان “الجامعة ال​لبنان​ية تجري فحوص كورونا في ​المطار​، وتجري تحليلا لكل فحص لكشف أي مصاب بكورونا المتحور عند وصوله ونحن على تواصل دائم معهم”.

واكد حسن انه “في عز الأزمة وصلنا إلى نسبة إشغال 98% من الأسرّة ولم يمت أي شخص في البيت، ولم نشاهد في لبنان ما شاهدناه في إيطاليا و​الهند​”، وتحدّث عن وجود تقارب بين العدد التراكمي للإصابات في لبنان والعدد التراكمي للمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من ​اللقاح​ لكن هناك فرق شاسع في أعداد الوفيات بين الطرفين.

وتابع ان “هناك 900 ألف سجلوا على المنصة ولم يتلقوا أيّ جرعة حتى الآن، وسننتهي من تلقيحهم بالجرعة الأولى من “فايزر” بحلول حزيران”، مشيرًا الى ان الوزارة “بدأت أمس بتلقيح الموظفين في القطاع العام و”بحلول منتصف تموز سنصل إلى نسبة 70% من المناعة المجتمعية في لبنان”.

واضاف الى ان “الحديث عن تهريب اللقاحات أو تسييس توزيعها “سوالف”، وإذا حدث أمر مماثل في مركز معين فهذا الامر يدين إدارة المركز ولا يدين وزارة الصحة”، كاشفًا عن “حالة وفاة واحدة لشخص تلقى لقاح “أسترازينيكا” وهي قيد الدرس والتحقق، أما باقي اللقاحات فهناك 8 حالات يتم التحقق منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.