اعتقال أربعة أشخاص في إندونيسيا سرقوا لقاحات مخصصة للسجناء

أعلنت إندونيسيا، الثلاثاء، توقيف أربعة أشخاص بتهمة سرقة لقاحات ضد فيروس كورونا كانت مخصصة للسجناء، وبيعها للعامة.

وحصل المشتبه بهم على أكثر من ألف جرعة من لقاح شركة «سينوفاك» الصيني مخصصة السجناء، وعرضوها على مشترين في جاكرتا، وفي سومطرة مقابل حوالي 250 ألف روبية (17 دولاراً) لكل منها.

وقالت الشرطة، إن الموقوفين الأربعة بينهم طبيب في سجن في ميدان ومسؤول صحي محلي، يواجهون عقوبة السجن مدى الحياة، إذا دينوا بقانون مكافحة الفساد.

وأوضح المتحدث باسم شرطة شمال سومطرة هادي وحيودي أن «أحد المشتبه بهم جلب اللقاحات إلى جاكرتا، حيث اكتشفنا أيضاً بعض المواقع التي تقدم الخدمة».

وتأتي الاعتقالات بعد فضيحة لقاح أخرى في شمال سومطرة هذا الشهر، تمثلت بإعلان الشرطة أنها ضبطت عاملين صحيين في مطار ميدان يعيدون استخدام أعواد قطنية مستعملة في اختبارات كورونا من طريق غسلها وإعادة تغليفها، وأشارت الشرطة إلى أن هذه الارتكابات طاولت آلاف الركاب الذين خضعوا للاختبار في المطار.

وتضررت إندونيسيا بشدة من جائحة “كوفيد-19” وهي بصدد تنفيذ برنامج تطعيم ضخم لسكانها البالغ عددهم حوالى 270 مليون نسمة، ويحصل المواطنون الإندونيسيون على اللقاح مجاناً، لكن عشرات الملايين في إندونيسيا ما يزالون ينتظرون حصولهم على اللقاح، في ظل إعطاء السلطات الأولوية للإمدادات المحدودة للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية، وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.