ابراهيم كنعان: من المعيب الحديث عن حصانات في ظل الانهيار الحاصل

رأى النائب ​ابراهيم كنعان​ أنه ” على المسؤول في الظروف الراهنة ان يطرح الحلول لا أن “يشكي وينعي”، وان يصارح الناس وأن يعطي رأياً مسؤولاً غير خبيث ولا شعبوياً، وطالما اننا في الشأن العام فعلينا مسؤولية”.

وأضاف أن “من المعيب الحديث عن حصانات في ظل الانهيار الحاصل وعلى المسؤول ان يكون جاهزاً مئة بالمئة للمحاسبة أمام القضاء ولا يمكن على أهل السياسة القول نريد الاصلاح والمحاسبة والاحتماء في الوقت نفسه بالحصانات وعدم تطبيق القوانين من قبل من يمارسون السلطة التنفيذية”.
وفي حديث تلفزيوني، اعتبر كنعان أنه “اذا استمرت حالة الفوضى السياسية وانعدام الوزن وغياب السقوف والمعايير فلا أحد يعلم اين سنصل. والمطلوب حكومة تتحمّل مسؤولياتها وتوقف الانهيار الحاصل والشروع بعملية اعادة هيكلة ​الدين العام​ والتفاوض مع ​صندوق النقد​ وفق خطة يتم التفاهم عليها بين أركان الدولة”.

وأشار إلى أنه “على حكومة تصرف الاعمال تحمّل مسؤولياتها ومعالجة الأولويات في الظروف ​القاهرة​ التي نعيش، فعملها اكثر من ضروري في الظرف الراهن”. وأكد أنه “من المعيب الحديث عن حصانات في ظل الانهيار الحاصل، وعلى المسؤول ان يكون جاهزاً مئة بالمئة للمحاسبة أمام القضاء”.

وأوضح أن “اعتذار رئيس الحكومة المكلّف اذا حصل، فيجب ان يتم من ضمن رؤية مشتركة للمرحلة المقبلة، في حال وصول المسار الحالي الى حائط مسدود بات يؤدي الى التآكل والاهتراء وينعكس سلباً على المصلحة الوطنية والبلد”.

كما لفت إلى أنه “لم أدخل السياسة لأستملك مقعداً واذا ارتأت ارادة الناس التغيير، فأنا احترم ارادتهم، وعلينا التعلّم بأن لا احد يمكن ان يلغي أحداً وان نتعاطى مع بعضنا على هذا الأساس”، معتبراً أن “الأهم من الشخص هي الرؤية والمشروع الانقاذي الاصلاحي الذي يأتي على اساسه”.

وأفاد كنعان بأن “هناك مزيج من الحقد والحسد واستهداف المشروع والقضية التي أحمل في الحملات التي تشن عليّ، وأنا من مدرسة نشأت على أن الاخلاقيات هي الأهم في أي عمل عام أكان سياسياً او اعلامياً، والمؤسف ان بعض الحملات تفتقد الى هذه الاخلاقيات”.

واعتبر أنه “عندما يكون هناك خطر على ​لبنان​ يكون هناك خطر على وجود المسيحيين فيه، واشعر بأن هناك عملية تدمير منهجي للبنان الذي نعرفه وفكرة الدولة والاقتصاد الحر وتفاعل المكونات بين بعضها البعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.