الرئيسية / الجريدة العلمية / هذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الدخل مع خفض نفقات التخطيط!

هذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الدخل مع خفض نفقات التخطيط!

هل تستخدم Instagram وFacebook وTwitter وما إلى ذلك لجذب االجمهور  وإنشاء تفاعل مع عملك ومنتجاتك، وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين ومبيعات؟.

إذا كانت إجابتك بـ”نعم”  فيجب أن تفكر في الكيفية التي قد يساعدك بها الذكاء الاصطناعي في زيادة دخل الوسائط الاجتماعية مع خفض نفقات التخطيط والتطوير والإدارة.

ما هو الذكاء الاصطناعي (AI)؟
الذكاء الاصطناعي (AI) عبارة عامة تشمل مجموعة واسعة من التقنيات، مثل التعلم الآلي ومعالجة الصور والتعرف على الكلام والتعلم العميق وغيرها.

ومع ذلك في أبسط مستوياتها تمكّن تقنية الذكاء الاصطناعي أجهزة الكمبيوتر من القيام بمهام إدراكية معينة على قدم المساواة مع البشر أو أفضل منهم.

على سبيل المثال: يمكن لخوارزميات اكتشاف الأجسام المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المركبات ذاتية القيادة اكتشاف العوائق بنفس الطريقة التي يستطيع بها البشر؛ ما يسمح للآلة بالتحكم.

ويفسر المساعد الصوتي المفضل لديك، مثل Alexa أو Siri، أسئلتك ثم يجيب عنها، وكل ذلك بفضل الذكاء الاصطناعي.

لماذا يرتبط الذكاء الاصطناعي بوسائل التواصل الاجتماعي؟

تُعد تقنية الذكاء الاصطناعي عنصرًا مهمًا في معظم مواقع التواصل الاجتماعي؛ ونتيجة لذلك فإن الذكاء الاصطناعي يدعم أكثر منصات الشبكات الاجتماعية شهرة في العالم من وراء الكواليس. ولزيادة مشاركة المستخدم  تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي التكنولوجيا الحديثة والترقيات.

يستخدم Facebook التعرف على الوجوه في المنشورات وتقنيات التعلم الآلي القوية لاستهداف الأشخاص بالإعلانات.

ويستخدم Instagram الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصور المختلفة. ويستخدم Snapchat الذكاء الاصطناعي لمراقبة الخصائص وإنشاء تراكب تسمح لك بتحريك رأسك في الوقت الفعلي.
وبالنسبة للمتسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين التسويق بطريقتين رئيسيتين:

تقليل التكاليف: قد يساعد الذكاء الاصطناعي فريقك في التركيز على عمل أكثر أهمية عن طريق أتمتة جزئية أو كلية لبعض العمليات التي تتطلب عمالة كثيفة وتستهلك وقتهم.

ويغطي هذا أشياء مثل جدولة المشاركات ونشرها، وجلب الروابط والعلامات ذات الصلة ، وتبسيط وتسريع عملية البحث لما سيتم نشره.

زيادة الإيرادات: قد يعمل الذكاء الاصطناعي أيضًا على تحسين فعالية منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيتك؛ ما يؤدي إلى مزيد من المشاركة وارتفاع العوائد المادية..

ويمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في تحديد المحتوى الأكثر فاعلية وأنسب الجماهير وأفضل القنوات للاستخدام. يمكنه أيضًا إنشاء إعلانات أكثر فاعلية لك.

والآن إليك أفضل 9 أدوات للذكاء الاصطناعي:

Yotpo
بفضل التقنيات الذكية مثل Yotpo يمكنك  إدارة تقييمات العملاء؛ إذ تقوم تلك الأداة بتحليل ملاحظات المستهلكين ومواقفهم؛ ما يمنحك معلومات حول كيفية تحسين سلعك وخدماتك.

يمكن استخدامها أيضًا لزيادة المبيعات؛ من خلال جمع البيانات المهمة من المراجعات السابقة وتقديمها للعملاء المحتملين.

AI-Writer
الذكاء الاصطناعي ليس مجرد تقنية لمعالجة البيانات بل يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء المحتوى.

باستخدام عنوان رئيسي يمكن لبرنامج AI-Writer إنتاج مدونة كاملة.

وهو قد يوفر على منتجي المحتوى الكثير من الوقت عندما يتعلق الأمر بإنشاء مدونة جديدة.

Exceed.ai
Exceed.ai هي أداة مبيعات مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI) تعمل على أتمتة اتصالات البريد الإلكتروني والمحادثات الشخصية.

وهي تتحدث مع العملاء المحتملين لمعرفة احتياجاتهم قبل نقل المناقشة إلى محترف مبيعات حقيقي.

NetBase
يراقب نظام NetBase المدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI) الملايين من مناقشات الوسائط الاجتماعية لتقديم تعليقات حول رد فعل الجمهور على أحدث أخبار وتغييرات علامتك التجارية.

 قد تساعد هذه الأفكار المسوقين في الدفاع عن علاماتهم التجارية، وتعزيز إدارة الأزمات.

Node   
هو عبارة عن نظام أساسي للذكاء الاصطناعي يستخدم البيانات من الأشخاص والمؤسسات لتوقع كيف يمكن لشركة ما إشراك عملائها وعمالها ومستثمريها بشكل أكثر فعالية.

ينشئ البرنامج أولًا روابط بين العناصر عبر الإنترنت، مثل الأشخاص والسلع والشركات، ثم يستخدم خوارزميته لتحديد الأشخاص الأكثر إعجابًا.

Atomic Reach  
تشبه تقنية الذكاء الاصطناعي من Atomic Reach وجود مساعد تسويق محتوى بين الموظفين. وهي تستخدم منصة تبديل المحتوى الخاصة بها لمساعدة المؤسسات في تحويل محتواها إلى مبيعات.

ونتائجها تركز بشكل كبير على عائد الاستثمار.

Seamless.ai
Seamless.ai  عبارة عن منصة تسويق تتيح للمستخدمين البحث والتفتيش في قواعد بيانات جهات الاتصال الكبيرة بسرعة.

ويساعد تطبيق ذكاء المبيعات هذا على تكديس معلومات الاتصال (رسائل البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف المحمولة.. وغيرها) ثم إنشاء قائمة بالاحتمالات.

 Crayon
يستخدم Crayon الذكاء الاصطناعي لأتمتة التحليل التنافسي.

وتضع تقنيتها البيانات التنافسية في لوحة واحدة لإبقاء المعلنين على اطلاع بأحدث أخبار السوق والتطورات؛ ما يسمح لهم بتحديد الأنماط واتخاذ قرارات سريعة ومستنيرة.

Unscreen
يستخدم Unscreen الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفيات تمامًا من مقاطع الفيديو.

ومع Unscreen يمكنك التقاط الفيلم الخاص بك في أي مكان ثم إزالة الخلفية بسهولة. بعد إزالة الخلفية يتيح لك Unscreen استبدالها بخلفية ثابتة أو خلفية فيديو جديدة.

استنتاج

يساعد الذكاء الاصطناعي في قياس الأداء ، فضلًا عن تتبع وتحليل كل إجراء يتم إجراؤه على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الحفلات ومشاركة العملاء والرؤى.

نتيجة لذلك تتمتع الشركات برؤية واضحة لما يريده العملاء وكيف يتخذون القرارات. ويتم تتبع سجل البحث وعادات الشراء بواسطة الذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

فصل الصيف سيمتد إلى ٦ أشهر بحلول عام ٢١٠٠

فصل الصيف سيمتد إلى ٦ أشهر بحلول عام ٢١٠٠ والسبب التغير المناخي! هذه إحدى العواقب …