انسحاب طلاب في جامعة ديوك-كارولينا الشمالية قبل خطاب التخرج احتجاجا على وجود الممثل جيري سينفيلد الداعم لاسرائيل

قوبل الممثل الكوميدي جيري سينفيلد بموجة من صيحات الاستهجان عندما انسحب الطلاب في جامعة ديوك في ولاية كارولينا الشمالية قبل خطاب التخرج مباشرة، وهو الأحدث في موجة من الاحتجاجات المناهضة لحرب الابادة الّتي تشنّها اسرائيل على الفلسطينيين في غزة والتي جرت في حفل التخرج الجامعي في جميع أنحاء البلاد.

ولم يكن سينفيلد، البالغ من العمر 70 عامًا، يلقي الخطاب في ملعب كرة القدم بالمدرسة فحسب، بل كان يتلقى أيضًا شهادة فخرية من المدرسة، حيث يدرس ابنه حاليًا وتخرجت ابنته سابقًا. أثناء تقديم الممثل الكوميدي، كان من الممكن سماع صيحات الاستهجان في البث المباشر الرسمي لبدء الحفل.

ويمكن رؤية شخص واحد على الأقل يرتدي قبعة هاون وهو يسير أمام الكاميرا قبل أن يتحول الدفق إلى منظر جانبي مختلف. الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وأظهرت مجموعة من الطلاب يحملون الأعلام الفلسطينية يسيرون في الممر وفي الملعب.

وكان سينفيلد أعرب عن دعمه لإسرائيل، حسبما أظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.

وهزت الحركة المؤيدة للفلسطينيين الولايات المتحدة، واتهم البعض الطلاب بمعاداة السامية بينما دعا آخرون إلى احترام حرية الشباب في التعبير.

ويطالب هؤلاء الطلاب خصوصا جامعاتهم بقطع العلاقات مع الشركات والمؤسسات التي تشارك في حرب الابادة الإسرائيلية واحتلالها الأراضي الفلسطينية.

واعتقلت الشرطة الاميركية أكثر من ألفي شخص في الجامعات في كل أنحاء الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية. وامتدت الاحتجاجات إلى فرنسا والمكسيك والمملكة المتحدة، في حلقة جديدة من التحركات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها الجامعات الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.