طالب تكنولوجيا في انكلترا يصمم جهازا يوقف نزف الدم الناتج عن جروح الطعنات

صمم “جوزيف بنتلي”؛ طالب التصميم والتكنولوجيا في جامعة لوبورو بإنكلترا، جهاز REACT، والذي يمكنه أن يوقف فقدان الدم بسرعة من جروح الطعنات؛ عن طريق الضغط على المنطقة.

ويُعد جهاز REACT حاليًا في مرحلة النموذج الأولي، ويستهدف مناطق الجرح التي يصعب عادةً علاجها، مثل تلك الموجودة في الإبط والفخذ والبطن.

يتكون الجهاز الجديد من جزأين، وهما: غلاف من السيليكون يُعرف باسم السدادة، وجهاز محمول باليد يسمى المشغل، ويتم إدخال السدادة أولًا في الجرح ثم يتم توصيلها بالمشغل، ثم بعد تحديد موضع الجرح على الجهاز ينتفخ المحرك بعد ذلك إلى ضغط محدد بناءً على موضع الجرح؛ لمنع حدوث نزيف داخلي.

ويمتلك المسعفون مجموعات حزم الجروح التي يستخدمونها لعلاج ضحايا الطعنات. ولكن نظرًا لأن الشرطة عادة ما تكون أول من يتواجد في مكان الحادث؛ فقد أراد “بنتلي” إنشاء منتج يمكنهم استخدامه.

وأوضح “بنتلى”: “إن الجهاز أسرع وأكثر فاعلية من الطريقة التقليدية للتعامل مع الجرح ويمكن إزالته بأمان في الجراحة بمجرد أن يؤدي الغرض منه”.

عادةً ما تستخدم الشرطة والمسعفون مجموعة أدوات للتحكم في النزيف تحتوي على شاش يتم ضغطه في الجرح بقوة، كما أنه في بعض الحالات يمكن دفع الشاش إلى الجرح في إجراء يُعرف باسم “ملء الفراغ داخل الجرح”، وتوفير ضغط داخلي على الموقع وإغلاق أي شرايين مقطوعة.

وقال “بنتلي”: “هذا غير قابل للتطبيق في الجروح الموجودة في تجويف مثل البطن؛ حيث قد ينفد منك الشاش في محاولة لملء الفراغ”.

أخيرًا يعمل جهاز REACT على نفس المبدأ، ولكنه يقوم بذلك أسرع وأبسط من عملية ملء الفراغ داخل الجرح، والتي يمكن أن تستغرق ما يصل إلى دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.