“عَ مفرق طريق” يُعرض منتصف كانون الثاني في أميركا الشمالية وأوستراليا وبعض الدول العربية

أعلنت المخرجة لارا سابا أن فيلمها “عَ مفرق طريق” الذي يتعرف إليه الجمهور اللبناني في منتصف الشهر المقبل يُعرض أيضاً اعتباراً من منتصف كانون الثاني في المنطقة العربية وعدد من دول العالم.

وأوضحت سابا أن “عَ مفرق طريق” الذي تتولى توزيعه شركة “سيدرز آرت بروداكشن” (صبّاح إخوان)، سيُعرض في الولايات المتحدة وكندا وأوستراليا والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والأردن وإقليم كردستان العراق، متوقعة أن “يجتذب لبنانيي الانتشار وكثراً من محبّي لبنان وخصوصاً العرب نظراً إلى ما تثيره مشاهده المصوّرة في قنّوبين من حنين إلى طبيعة لبنان الجميلة ونمط الحياة البسيطة فيه”.

وينطلق الفيلم في دور السينما اللبنانية في 15 كانون الأول المقبل وتم اطلاق إعلانه الترويجي، وهو كوميديا رومنسية عابقة براحة الارض والقرية اللبنانية والطبيعة الخلابة التي ستكون مسرحا لمغامرات طريفة وانسانية تتناسب مع أجواء اعياد نهاية العام.

وتستعد سابا مع ابطال الفيلم شادي حداد وجوليا قصّار وبيتي توتل وميرنا مكرزل وسينتيا كرم وربى زعرور اضافة الى كاتبة الفيلم جوزيفين حبشي للتوجه إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في العرض الأول للفيلم في ٣ و٤ كانون الاول المقبل ضمن فئة “روائع عربية” في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ويتناول الفيلم الذي أنتجته “واكاندا فيلمز” وART وحظي بدعم المركز الوطني الفرنسي للسينما (CNC)، تشارك فيه أيضاً نخبة من الممثلين كرفعت طربيه ونقولا دانيال وهيام ابو شديد وجوزيان بولس وعماد فغالي وشربل زيادة، قصة ممثل لبناني مشهور  يتنافس مع ممثل إيطالي على تولّي دور البابا عندما كان شاباً في فيلم عالمي. واستعداداً للقاء الحبر الأعظم الذي سيختار أحدهما لتجسيد شخصيته، يتوجه إلى قنوبين للابتعاد عن ضوضاء حياته، فتقوده المصادفة إلى قضاء عزلته في دير للراهبات، يلتقي فيه فتاة جذّابة، فتبدأ سلسلة مغامرات طريفة تعيد هادي إلى بساطة الحياة وجوهرها وتضعه أمام خيارات ستغيّر مجرى حياته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.