نقولا نحاس: البيان الذي صدر عن الوزراء الـ9 غير معروف المصدر وجلسة الغد قائمة والمراسيم الاستثنائية ساقطة من دون وجود رئيس جمهورية

كشف النائب السابق نقولا نحاس ان البيان الذي صدر عن الوزراء الـ9 غير معروف المصدر وان لديه بعض التأكيدات من بعض الوزراء ان ليس لديهم علم بهذا البيان، قائلا: “اعتقد ان الجلسة الثلاثاء قائمة”.

وقال نحاس في حديث لبرنامج “الأحد مع ماريو” مع الاعلامي ماريو عبود عبر “ال بي سي اي”: “امل ان يحضر جميع الوزراء غدا فرئيس الحكومة نجيب ميقاتي يدعو لجلسة لأن من واجباته ان يدعو الى جلسة، وليس لأنه يريد ان يأخذ مكان احد”.

وردا على سؤال عمّا اذا لم تعقد الجلسة غدا ولم يتأمن النصاب، قال: “المسار لن يتوقف وان لم تعقد غدا جلسة سيستمر ميقاتي في محاولة معالجة الامور لعقد جلسة”.

واعتبر نحاس ان “الحكومة المستقيلة تمارس في المعنى الضيق تصريف الاعمال، وتناط صلاحيات رئيس الجمهورية وكالة بمجلس الوزراء”، مضيفا: “الرئيس نجيب ميقاتي قال انه عند الضرورة ووفق المقتضيات يجب عقد جلسة ولا يجب ادخال السياسة بموضوع حاجات الناس”.

وتابع: “الدستور واضح والخلاف بالسياسة فهل نوقف بالسياسة حاجات الناس؟ “.

ورأى ان “مجلس الوزراء مجتمعا بصفته ممثل رئيس الجمهورية يطلع على الجدول ويقرر ما يريده منه وما لا يريده والموضوع ليس مقفلا.. والشكليات امام مصالح الناس لا مكان لها “.

وردا على سؤال شدد نحاس على ان “المرسوم الاستثنائي ساقط من دون وجود رئيس جمهورية “.

وقال: “جدول الاعمال يوافق عليه مجلس الوزراء وهو يناقش عندما يجتمع ماذا يبقي منه وماذا يشطب عنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.