لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا الجديد: أريد “دمج مفاهيم جديدة” بعد نكسة المنتخب في مونديال قطر 2022

لم يهدر لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا الجديد أي وقت: فخلال حفل الاعلان الرسمي  الاثنين، قال إنه يريد “دمج مفاهيم جديدة” في “النموذج العام غير القابل للتفاوض” بعد النكسة التي اصابت منتخب “لا روخا” في مونديال قطر 2022.

وقال دي لا فوينتي من مقر الاتحاد الاسباني لكرة القدم “كنت لاعب كرة قدم محترف لمدة 15 عامًا، ولعبت 13 عامًا في دوري الدرجة الاولى، وفزت بالكؤوس والبطولات، وكنت لاعبا دوليًا في جميع الفئات باستثناء الفريق الأول، ومضى عشر سنوات على عملي في الاتحاد … هذه هي خلفيتي التي امثلها”.

وتابع “إذا كان هناك من يعرف حاضر ومستقبل كرة القدم الإسبانية جيدًا، فهو الرجل الذي يقف أمامكم”.

في سن الـ 61، يحلّ المدرب السابق لمنتخب اسبانيا للشباب، بدلا من لويس إنريكي، الذي اقيل من منصبه بعد الاقصاء المدوي من دور الـ 16 لكأس العالم امام المغرب بركلات الترجيح 3-0 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وأوضح رئيس الاتحاد لويس روبياليس أن تعيين المدرب، حتى عام 2024، تم الموافقة عليه بالإجماع من قبل اللجنة الادارية للاتحاد صبيحة الاثنين.

وسيبدأ عقد دي لا فوينتي رسميًا في 1 كانون الثاني/يناير 2023 وسيقود إسبانيا لأول مرة في آذار/مارس 2023 ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد النرويج بقيادة ارلينغ هالاند واسكتلندا.

وعن إقالة إنريكي، رأى روبياليس أن “الأمر لا علاقة له بتويتش أو جولاته بالدراجة… كان علينا فقط بدء مرحلة جديدة”.

بدوره، لفت دي لا فوينتي الى انه “تبادلنا (مع انريكي) بعض الرسائل في نهاية كأس العالم. لدينا علاقة جيدة للغاية، وأريد أن أقول ذلك علنًا”.

وأضاف “لا أريد أن يكون هناك 48 مليون مدرب في إسبانيا. أريد أن يكون هناك 48 مليون لاعب وان نشعر اننا فريق واحد. أريد إعادة اكتشاف روح 2010”.

بعد فشل اسلوب الاستحواذ المفرط في قطر، كيف ستبدو نسخة المنتخب الاسباني تحت قيادة دي لا فوينتي؟ اجاب الاخير “لدى اسبانيا نموذج وفكرة غير قابلين للتفاوض في كرة القدم. لكننا سنكيفها، وندمج المفاهيم والتفاصيل الصغيرة للتماشي مع التغييرات التي تحصل في كرة القدم حاليًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.