أطعمة يجب أن تتوقفي عن تخزينها في الثلاجة

وضع الأطعمة والمشروبات في الثلاجة، يمنحنا الأمان ببقاء المنتجات طازجة لأطول فترة ممكنة، لكن في الحقيقة لا ينبغي أن تستخدم هذه النظرية مع كافة العناصر الغذائية.

بالنسبة لبعض العناصر، مثل الزبدة أو الخبز أو الخضار أو الفواكه، فإن التخزين البارد ضروري، لكن في درجات الحرارة المنخفضة، يمكن أن تفقد العديد من الأطعمة مذاقها ونكهتها ولونها وملمسها، لذا دعينا نتعرف على الأطعمة التي يجب التوقف عن تخزينها في الثلاجة.

في ما يلي، 7 أطعمة يجب تجنب الاحتفاظ بها في الثلاجة:

1 . الموز

نظراً لأن موطن الموز هو المناطق الاستوائية، فلن يكون من المنطقي وضع فاكهة استوائية في بيئة باردة، ويتطلب الموز درجة حرارة الغرفة، لسببين: درجة الحرارة الدافئة تساعد الثمرة على النضج، والضوء والهواء يؤخران عملية التسوس.

2 . الأعشاب الطازجة

يصعب الحفاظ على الأعشاب طازجة لفترة طويلة، وذلك بسبب تخزينها بشكل غير صحيح، الريحان والزعتر وإكليل الجبل والأعشاب الأخرى تفقد مذاقها وتجف في الثلاجة، بدلاً من ذلك ضعيها على سطح المطبخ في كوب صغير مع غمر السيقان في ماء بدرجة حرارة الغرفة، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

3 . الزيوت

أي زيت، سواء كان نباتياً أو جوز الهند أو الزيتون أو أي نوع آخر من زيوت الطعام، سوف يتصلب سريعاً في الثلاجة، لذا سيكون من الأفضل الاحتفاظ بها في مطبخكِ على رف مظلم وبارد، والزيت القائم على الجوز هو النوع الوحيد الذي يمكن تبريده.

4 . الدجاج المطبوخ

يفسد الدجاج المطبوخ في الثلاجة لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام، ولا يتغير مذاقه فحسب، بل إن تخزينه في درجة حرارة باردة يفسد الملمس والنكهة، ويمكن أن يؤدي تناول الدجاج المطبوخ والمبرد إلى التسمم الغذائي والعديد من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

5 . العسل

مثل الزيت، يتمتع العسل بعمر افتراضي طويل، ولا يفسد في درجة حرارة الغرفة، ويؤدي تخزين العسل في الثلاجة إلى تجميده، ما يجعل من الصعب إخراجه من البرطمان، احتفظي به على رف بارد ومظلم.

6 . المانجو غير الناضج

يجب عدم تبريد المانجو غير الناضجة، لأن التبريد يبطئ نضجها، كما أنه يجعل المانجو صلبة في الملمس، ويُنصح بتخزين المانجو الناضجة فقط في الثلاجة للحفاظ عليها متماسكة وحلوة وطازجة.

7 . القهوة

يمكن أن تتسبب الرطوبة بالثلاجة في تكوين تكاثف مائي، وهو أمر غير جيد لنكهة القهوة المطحونة أو حبوب البن الكاملة، بدلاً من ذلك قومي بتخزين القهوة في وعاء محكم الإغلاق، بحيث تظل طازجة حتى يحين وقت تحضيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.