بوسطن سلتيكس يفوز على ضيفه شيكاغو بولز 107-99 مع انتصاف الموسم من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

سجّل جايسون تايتوم 32 نقطة ليقود بوسطن سلتيكس لفوز صعب على ضيفه شيكاغو بولز 107-99 الاثنين، ليعزّز صدارته مع انتصاف الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، فيما بقي دنفر ناغتس وممفيس غريزليز على المسافة ذاتها في قمة المنطقة الغربية.

أضاف غرانت وليامس 20 نقطة وجايلن براون 19 وآل هورفورد 8، بما فيها ثلاثية حاسمة قبل 25.5 ثانية من النهاية.

عزز سلتيكس سجله الى 29-12 بعد 41 مباراة في الموسم المنتظم من أصل 82.

في غضون ذلك، بقي ناغتس وغريزليز على المسافة ذاتها في صدارة الغربية، بفوز الاول على ضيفه لوس أنجليس ليكرز المنقوص 122-109 والثاني على ضيفه سان أنتونيو سبيرز 121-113.

بوسطن الذي مني بخسارة مفاجئة أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر مؤخرًا وتحتم عليه الكفاح لتخطي سبيرز في المباراة الاخيرة، أهدر  مجددًا فارقًا شاسعًا لكنه تمكن من الخروج آمنًا هذه المرة.

بعد أن خرج نجم بولز ديمار ديروزان من الربع الثالث بسبب إصابة في الفخذ، عزّز سلتيكس الفارق الى 16 نقطة بفضل أداء دفاعي قوي من تايتوم.

لكن بولز بقيادة زاك لافين الذي سجل 15 من نقاطه الـ27 في الربع الاخير، قلّص الفارق الى نقطتين في الدقائق الاخيرة.

سجل هورفورد ثلاثية إثر تمريرة من تايتوم ووسع الفارق الى خمس نقاط قبل 25.5 ثانية من النهاية. وبعد أن أهدر لافين ثلاثية، سجل تايتوم سلّة ساحقة متحصلا على الخطأ ليسجل الرمية الحرة ويضمن الفوز لفريقه.

قال تايتوم عن الكرة التي مررها الى هورفورد بعد المراقبة القوية عليه “الامر كله يتعلق بالثقة في زملائك. سدد آل كرة مهمة”.

وأضاف أنه رغم سِجِل بولز المتواضع هذا الموسم (19 فوزًا و22 خسارة)، كان الفوز رائعًا “إنهم فريق صعب، يقودهم مدرب مميز، يلعبون بقوة وهم أقوياء بدنيًا ونشطون للغاية. إنه فوز كبير”.

في ممفيس، غاب النجم والهداف جا مورانت عن غريزليز للمباراة الثانية تواليًا بسبب آلام في الفخذ.

قاد الفريق تايوس جونز مع 24 نقطة وجارين جاكسون مع 16 ليوقفا انتفاضة متأخرة لسبيرز.

كان تري جونز، شقيق تايوس، أفضل مسجل في سبيرز مع 18 نقطة فيما أضاف جوش ريتشاردسون 16.

وعزّز غريزليز سجله الى 27-13 على غرار ناغتس الذي قاده نجمه الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، أمام ليكرز محققًا “تريبل دابل” الحادي عشر هذا الموسم مع 14 نقطة، 11 متابعة و16 تمريرة حاسمة.

وساهم جمال موراي الذي غاب طيلة الموسم الماضي لتمزق في أحد أربطة الركبة بـ34 نقطة، الاعلى له هذا الموسم، ليحقق ناغتس فوزه الحادي عشر تواليًا.

غاب “الملك” ليبرون جيمس عن ليكرز لالتهاب في الكاحل لينضم الى العملاق أنتوني ديفيس الغائب بدوره. وخسر بطل 2020 أيضًا جهود باتريك بيفيرلي لإصابة في الورك عند استراحة الشوطين لتنتهي سلسلة من خمسة انتصارات تواليًا للفريق.

كان راسل وستبروك أفضل مسجل في صفوفه مع 25 نقطة من مقاعد الاحتياط وأضاف توماس براينت 17 مع 10 متابعات.

في نيويورك، أحرز اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 22 نقطة و10 متابعات ليقود ميلووكي باكس للفوز 111-107 على نيكس، بعد أن عاد من تأخر بلغ 17 نقطة ليضع حدًا لسلسلة من أربعة انتصارات تواليًا لخصمه.

وقدم باكس أداء جماعيًا مميزًا، إذ وصل سبعة لاعبين الى حاجز العشر نقاط أقله ونجح الفريق بـ19 رمية ثلاثية، 12 منها في الشوط الثاني.

ساهم بروك لوبيز بـ17 نقطة ومثلها لجو إينغلس من مقاعد الاحتياط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.