وسط احتجاجات على اعتقال ابنها في مناطق عدّة والدة وليم نون: “إبني بدو يطلع الليلة”!

تزامناً مع توقيف الناشط وليم نون، انتشر فيديو لوالدته، وهي تؤكد بغضب كبير أنها “لن تغادر من أمام فرع التحقيق في بيروت قبل إخلاء سبيل ابنها.
وقالت: “إبني منو أزعر، هني الزعران”، مشيرة إلى أننا “كل ما يسعنا القيام به هو رمي الحجارة ولا نملك السلاح أو المتفجرات حتى يتم تفتيش بيوتنا”.
وأكملت: “شباب الإطفاء ليسوا “زعران”.
وأردفت، “يا عيب الشوم عليكن، وليم نون بدو يطلع الليلة”.
وبناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي القاضي زاهر حمادة، استدعى مكتب أمن الدولة في جبل لبنان الناشط وليم نون وذلك على خلفية “تهديدات سابقة” كان قد وجهها الأخير الى القضاء، وتم توقيفه.

في هذا السياق توافد محتجّون إلى أوتوستراد جبيل لإقفال الطّريق، في حين تمكّن آخرون من إغلاق الطريق البحرية للمدينة. وقام بعض الشبان بإقفال أوتوستراد كفرعبيدا-المسلك الشرقي بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على توقيف نون.

وفي بيروت عمد شبان من حزب الكتائب الى اقفال طريق الصيفي امام البيت المركزي للحزب احتجاجًا أيضا، وقد دخل منذ بعض الوقت النائب سليم الصايغ الى مركز امن الدولة في الرملة البيضاء للوقوف الى جانب نون، وأشار من داخل المديرية المذكورة ان لا مذكرة بحث وتحرٍّ كانت مسطرة بحق وليم نون، وتم تسطيرها الان وان اجراءات قضائية يجري تحضيرها لابقائه موقوفا حتى يوم الاثنين.
واشار الصايغ الى ان تسعة نواب يتواجدون في الداخل يرفضون الخروج من المقر، داعيا الشعب اللبناني الى التحرك رفضا لما وصفه بـ”عمليّة القمع الجارية”.
وقد عبّر النائب نديم الجميل في موقف له من امام البيت المركزي عن استنكاره للتوقيف الّذي حصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.