العرض المسرحي الفاشل لجلسة مجلس النواب اللبناني لانتخاب رئيس تنتهي كسابقاتها

انتهى فرز الأصوات في الجلسة الحادية عشرة الفاشلة لمجلس النّواب المخصّصة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، وجاءت النّتائج على الشّكل الآتي: 37 ورقة بيضاء، 34 ميشال معوض، 14 لبنان الجديد، 7 عصام خليفة، 2 زياد بارود، 1 صلاح حنين، 1 ميلاد أبو ملهب، و15 ملغاة.
مع الإشارة إلى أنّ الأوراق الملغاة تحمل عبارات تتعلّق بقضيّة 4 آب، وأخرى تتعلّق بالحوار والأولويّات الرّئاسيّة.

وقرر النائبان ملحم خلف ونجاة عون صليبا، اليوم، الاعتصام داخل المجلس النيابي، لحين انتخاب رئيس للجمهورية. وذلك بعد أن فشل النواب في انتخاب رئيس للمرة الحادية عشر.

وقبل بدء جلسة انتخاب الرئيس، أجرى خلف مداخلة أعلن فيها أنه وصليبا سيبقيان داخل مبنى البرلمان لإبقاء الجلسات مفتوحة حتى انتخاب رئيس.

ولفت النائبان في بيان مشترك: “على مدى 7 أشهر دخلنا في دوامة عطلت كافة المؤسسات والديمقراطية، ووضع لبنان وشعبه في خطر فقدان الوطن والنظام الديمقراطي، ما نشهده هو عملية غير مسبوقة ووصل فينا الحد لنشعر وكأننا عاجزين. المجلس النيابي بكل أعضائه مسؤولون عن عدم إنتاج رئيس واستعادة الحياة العامة لطبيعتها، لا يمكن أن نستمر بنهج تعطيلي وغير مسؤول”.

وسألا: “ماذا يعني أن نكون نوابا وشعبنا يطالب بالخبز والدواء والكهرباء والمياه، ونحن نقف عاجزين متفرجين على دورات وجلسات متوالية عبثية وغير منتجة”، معلنين أنه “أمام هذا الكم من الإحساس بالعجز، قررنا أنا والزميلة نجاة، كمبادرة يمكن أن يلتحق بها نواب آخرين، أن نكسر هذا الجمود بوقفة يمكن أن يعتبرها البعض شكلية، لكننا نطبق أحكام الدستور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.